المحاسبة الضريبية No Further a Mystery

Wiki Article



وكذلك تساهم في المساعدة على تقليل ديون الشركة الخارجية، وتعزيز نمو الدولة الاقتصادي.

الرئيسية » الحسابات » المحاسبة الضريبية : تعريفها وأنواعها ومبادئها – دليل شامل

ماذا يعني مصطلح قيود محاسبية ودفتر الأستاذ العام والقيد المزدوج

برنامج المبيعات والفواتير برنامج إدارة المخزون برنامج الحسابات العامة برنامج دورة العمل برنامج إدارة علاقات العملاء برنامج إدارة شؤون الموظفين برنامج الفاتورة الإلكترونية - مصلحة الضرائب دليل الموقع

لعرض التوصيف المختصر للمقررات خطة المحاسبة الضريبية (اضغط هنا)

تترتب أنواع المحاسبة الضريبية على ما تشمله أنواع الضرائب المختلفة من تصنيفات، فبينما تندرج تحت الضرائب بنوعيها المباشرة وغير المباشرة ضرائب على دخول الفرد الواحد، وعلى ممتلكاته كالعقارات مثلًا، وكذا تجنى ضرائب من الشركات سواء مباشرة على صافي أرباح الشركة كضريبة الدخل للشركات أو ضريبة غير مباشرة على مبيعات الشركة ومنتجاتها ليصب العبء الضريبي على المستهلك النهائي كضريبة القيمة المضافة، بينما تكون الشركات هي المسئولة عنه أمام الحكومات، هذا بالإضافة للضريبة التي تفرض على مؤسسات ولكن يتم إعفائهم من دفعها وتتحملها الدولة.

مع تطور التكنولوجيا لم تعد السجلات الورقية أو الدفاتر مستخدمة، بل ظهرت برامج محاسبة متطورة يلجأ المحاسبون لاستخدامها لمساعدتهم على أداء وظائفهم بكفاءة وسرعة، ومن أفضل برامج المحاسبة: وافق وكويك بوكس وقيود، وجميعها ممتازة للشركات الصغيرة والمتوسطة،

- الطلاب الراغبون في العمل في مصلحة الزكاة والضرائب أو كفاحص ضريبي.

تتنوع أنواع المحاسبة الضريبية وتختلف باختلاف تصنيف مختلف أنواع الضرائب؛ حيث يوجد ضرائب على دخول الفرد والممتلكات الخاصة بها تندرج تحت الضرائب المباشرة مثل ضريبة الدخل للشركة، ويوجد ضرائب غير مباشرة منها ضريبة القيمة المضافة وإليك أهم أنواعها كما يلي:

هل ترغب في فهم أفضل للمحاسبة الضريبية وكيفية الامتثال للقوانين واللوائح الضريبية؟ انضم إلى دورتنا في المحاسبة الضريبية واكتسب المهارات والمعرفة اللازمة لفهم القوانين الضريبية وإعداد إقرارات الضرائب وإدارة الامتثال الضريبي. ستتعلم كيفية تحديد آثار الضرائب وإعداد النماذج الضريبية وإدارة العمليات الضريبية.

تسعير المُعاملات: وهُو تحديد أسعار المُعاملات بين الأشخاص بحيث لا يستفيد الشخص من السلع أو تعرّف على المزيد الخدمات بتكلفةٍ أقل من السعر الذي يتم البيع فيه.

سئ جدا سئ مقبول جيد جيد جدا تقييمك لأسلوب المحاضر ؟

المساهمة في النمو الاقتصادي للدولة والمساعدة على تقليل ديونها الخارجية.

يسمى الفرق الذي ينتج عنه مبلغ خاضع للضريبة في فترة لاحقة بالفرق المؤقت الخاضع للضريبة ، بينما يسمى الفرق الذي ينتج عنه مبلغ قابل للخصم في فترة لاحقة بالفرق المؤقت القابل للخصم. أمثلة على الاختلافات المؤقتة هي:

Report this wiki page